التركيز على
تصنيع اعة عالية الدقة
الخط الساخن:
0574-62612088

السيارة لديها هذه الأنواع الأربعة من الأداء ، مشيرة إلى أنه يجب تغيير قابس الإشعال!

متى سيتم استبدال قابس الإشعال؟ هذه المشكلة هي سؤال يسأل عنه الجميع في كثير من الأحيان عندما يتم صيانة السيارات على أساس يومي ، حيث يقوم العديد من الناس بقيادة سيارة ، لكنهم لا يعرفون السيارة. ما هو أكثر من ذلك ، أنا لا أعرف من أين المكونات الشرارة ، وماذا تفعل ، ناهيك عن موعد استبدال شعلة اعة. لمعرفة موعد استبدال قابس الإشعال ، من الضروري فهم بنية وتصنيف قابس الإشعال. فماذا حدث للسيارة ، مشيرا إلى أنه ينبغي استبدال شعلة الإشعال؟

هيكل اعة الشرارة

تصنيف شمعات الإشعال

في الوقت الحاضر ، هناك عدة أنواع من شمعات الإشعال في السوق: سبيكة النيكل ، سبيكة الفضة ، الصفائح المعدنية ، البلاتين ، الصفائح المعدنية ، والبلاتينيوم الروثينيوم.المواد المختلفة لها دورات حياة واستبدال مختلفة. وعموماً ، يبلغ عمر شمعة إطفاء سبيكة النيكل 20 ألف كم ؛ وتبلغ سِعة شعلة البلاتينيوم 40 ألف كم ؛ ويمكن أن تصل سِنة شعلة الإشعال المعدني إلى 60 إلى 80 ألف كم. وبالطبع ، لا يمكن اعتبار هذه البيانات إلا تقديراً لها ، حيث إن حياة سدادة الإشعال لها علاقة معينة مع ظروف تشغيل محرك السيارة وعملية القيادة للسائق.

ما هي الأعراض التي يجب استبدالها؟

1. ليس سلاسة عند التسارع

عندما تقود سيارتك ، إذا وجدت أن التسارع ضعيف ، أو عندما تسرعه ، تسرع السيارة دون جنس خطي ، والذي ربما يكون ناجمًا عن أداء قابس الإشعال. نظرًا لأن فجوة الإلكترود في فتحة الإشعال كبيرة جدًا ، فإن القدرة على الإشتعال غير مستقرة أو لا يمكن إشعالها على الإطلاق ، مما يؤدي إلى تسارع السيارة أو الإحباط ، وفي هذه الحالة ، يتم استبدال قابس الإشعال.

2 ، وزيادة استهلاك وقود السيارات

إذا وجدت أن سيارتك تزداد كفاءة في استهلاك الوقود ، فلا يوجد شعور سلسة بأنك اعتدت على القيادة ، وأنها تسارع دائمًا ، وتشعر أن السيارة لا تتمتع بالقوة ، ومن الصعب أن ترتفع عند صعودك. يمكن النظر في ما إذا كان يجب استبدال قابس الإشعال.

3 ، السيارة من الصعب أن تبدأ

السيارة من الصعب جدا أن تبدأ ، وبالطبع قد تكون ناجمة عن مشاكل أخرى ، ولكن من المحتمل جدا أن تكون قابس الإشعال قد فشلت. إذا أصبحت فجوة الإلكترود الكهربائي للشعلة أكبر ، فإن طاقة الإشعال ستصبح أضعف ، ولن يتم إشعال غاز الخليط في الوقت المناسب ، لذلك سيكون من الصعب تشغيل السيارة ، لذلك من الضروري التحقق من قابس الإشعال في هذا الوقت.

4 ، غضب المحرك خاملا

يعمل المحرك بسرعة خاملة ، وعندما نجلس في السيارة ونمسك عجلة القيادة ، يمكننا أن نشعر باهتزاز المحرك ، تمامًا مثل "哆嗦". عندما تزداد سرعة المحرك ، تختفي ظاهرة الارتعاش ، ولم يعد تسارع دواسة التسارع أكثر توترًا ، فظاهرة الارتعاش الخاملة هذه تشير إلى أن أداء سدادة الإشعال قد بدأ في التراجع ، ولكنه لم يبرز بعد بشكل كامل. يمكن اعتبار ما إذا كان سد الزهرة قد وصل إلى دورة الاستبدال ، والاستبدال في الوقت المناسب لتجنب المشاكل في المستقبل.

بعد استخدام السيارة لفترة من الوقت ، سيتم تقليل أداء قابس الإشعال بشكل كبير ، خاصة قابس الإشعال السفلي ، الذي يتميز بعمر خدمة قصير وعرضه للمشاكل ، مما يؤدي إلى فشل ثانوي للعديد من المحركات. ولذلك ، فإن المكونات اعة معدنية هو الأكثر دواما ، 80،000 كم ، لا يوجد ضغط ، إذا كنت لا تفتقر إلى هذا المال ، فمن المستحسن استخدام قابس اعة الذهب ، وحفظ المتاعب! ومع ذلك ، فمن الأفضل استبدال شمعات الإشعال في دليل الضمان كما هو مطلوب في دليل الصيانة.